الرئيس التنفيذي للمجموعة

مرحبـــــــــاً بكم في

شركة تنميــــــة أسمــــــــــــــــاك عُمـــــــــــان ش.م.ع.م

مرحباً بكم في شركة تنميـة أسمــاك عُمـان  ش.م.ع.م

تأسست شركة تنمية أسماك عُمان (FDO)، الذراع الاستثماري لجهاز الاستثمار العماني في قطاع تنمية الأسماك، بهدف تطوير هذا القطاع الرئيسي في السلطنة من خلال الاستثمار في مشاريع مربحة يمكن أن تبرز قيمته الاقتصادية للمستثمرين.

تسعى تنمية أسماك عُمان إلى استكشاف الفرص المحلية والدولية والاستثمار فيها وإظهار ربحية القطاع واستدامته على نطاق عالمي، وذلك بالاستفادة من القدرة التنافسية للسلطنة في الأسواق العالمية.

ولتحقيق رؤيتها، شرعت الشركة في مهمة تحفيز الاقتصاد العماني من خلال خلق فرص استثمارية جذابة لكل من المستثمرين والمقرضين، مع تحسين أداء سلسلة القيمة من خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية وتعزيز القيمة المحلية. علاوة على ذلك، تقوم تنمية أسماك عُمان باستثمارات في البنى التحتية المجدية اقتصاديًا لإنشاء منتجات تنافسية مدعومة بأدوات التسويق التي تعزز قدرتها التنافسية العالمية. تدرك تنمية أسماك عُمان أيضًا أن الاستدامة لا يمكن تحقيقها إلا من خلال رعاية وتطوير القوى العاملة المحلية، وبالتالي فهي تركز على إنشاء قادة اقتصاديين محليين وخبراء تقنيين، بناءً على العلوم والابتكار والتكنولوجيا.

تتبنى تنمية أسماك عُمان ثلاث قيم مؤسسية تشكل المحركات الرئيسية لاستثماراتها في قطاع صيد الأسماك: الاستدامة والمسؤولية والتميز. تحافظ تنمية أسماك عُمان على استدامة الموارد الطبيعية والمالية والبشرية في جميع استثماراتها من خلال تطوير إطار مؤسسي ولوائح داخلية تضمن تحقيق هذه الاستدامة في جميع الشركات التابعة لها. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تفي بمسؤوليتها تجاه المجتمع والبيئة من خلال اعتماد أساليب عمل مسؤولة اقتصاديًا وبيئيًا، وتقييم الأثر البيئي والاجتماعي لاستثماراتها وتجنب أي آثار سلبية على البيئة قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية جديدة. . وأخيرا، تسعى تنمية أسماك عُمان إلى التميز في جميع عملياتها واستثماراتها ومنتجاتها وعلاقاتها مع المستثمرين المحليين والأجانب لتأمين بيئة استثمارية ترحيبية في قطاع صيد الأسماك في سلطنة عُمان.

المهندس نبيل سالم البيماني

الرئيس التنفيذي للمجموعة

Skip to content